علّمني

الخطوة التالية بعد الإيمان بالسيد المسيح هي التلمذة، ونعني بهذا معرفة أساسات العقيدة المسيحية وطريقة تطبيقها في الحياة اليومية. في خشوع الصلاة وبمعونة الروح القدس الذي وعد به السيد المسيح ، يأتي روح الله ويسكن في المؤمن ليعلّمه كيف يكون تابعاً صالحاً للسيد المسيح.
بمساعدة خدمة الألفية الثالثة، يسعدنا أن نقدم لكم دراسات في أساسيات الإيمان. ونحن نصلي أن تكون سبب بركة لكم.

Apostles-creed-square-large

قانون إيمان الرسل

هناك جوهر مشترك للإيمان يُقرّه كل المسيحيين الأمناء على مر التاريخ. وإلى ما يقرب من ألفي عام، تم تلخيص جوهر الإيمان هذا في قانون إيمان الرسل. تشرح هذه السلسلة تاريخ واستخدام قانون إيمان الرسل، كذلك تفاصيل وأهمية كل مادة من مواد الإيمان

 
 

abraham

أبونا إبراهيم

ينظر المسيحيون، والمسلمون، واليهود جميعا إلى أبونا إبراهيم كأب لمعتقداتهم. ولكن تستخلص هذه الديانات استنتاجات مختلفة جدا حول سيرته الذاتية. تعالوا ندرس معاً حياة هذا النبي العظيم من الكتاب المقدس، ونستخلص مبادئ سامية نعيش بها.

 
 

اthe-gospelsلأناجيل

تُعرف الأسفار الأربعة الأولى من العهد الجديد – متى، ومرقس، ولوقا، ويوحنا – باسم “الأناجيل”. تشرح هذه الأسفار حياة وخدمة المسيح، وهي الأساس لمعظم العقائد المميزة للمسيحية. تعالوا ندرس الأناجيل وأهداف هذا المنهاج ومنها، تقديم للمشاهدين خلفية الأناجيل ورسالتها الرئيسية وأيضا، تلخيص البنية، والمحتوى، والمعنى الأصلي، والتطبيق المعاصر لمتى، ومرقس، ولوقا، ويوحنا.

 

The book of Acts سفر أعمال الرسل

إن سفر أعمال الرسل هو المجلد المصاحب لإنجيل لوقا. فهو يسجل تأسيس الكنيسة الأولى تحت قيادة الرسل، ونشاط ونمو الكنيسة خلال منتصف القرن الأول. وغالبا ما يلجأ المسيحيون إلى سفر أعمال الرسل للتحقيق في أمور مختلفة تتعلق بإدارة الكنيسة وسلطانها. ويتحدث سفر أعمال الرسل عن هذه الأمور بالتأكيد. ولكن ما هي الصورة الأكبر التي يحاول الكاتب أن يقدمها للقرّاء لفهم هذه الأمور الثانوية؟

عدد التعليقات: 2 “علّمني”

  1. may azzt

    أحب الصليب لانة حمل السيد المسيح عليه السلام وانة المسيح المخلص لي لطريق النور والإيمان.

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>