كلمة معك

مذكرات طبيب

surf
دوّن الطبيب لوقا الإنجيل الذي يحمل اسمه. وكطبيب كان لوقا شخصاً متعلماً دارسا
فيظهر ذلك من طريقة تعبيراته الغنية وحرصه على وصف حالات المرض التي شفاها السيد المسيح بكل دقّة. دّون لوقا شهاداته بفصاحة باللغة اليونانية الكلاسيكية وكان هدفه من الكتابة أن يقدم خبر الخلاص بالإيمان بالمسيح للجنسيات الأخرى غير اليهود أي معظمنا. وقد ظهر ذلك واضحاً في اقتباسه لقول السيد المسيح عن إرساليته ” إن ابْنَ الإِنْسَانِ قَدْ جَاءَ لِكَيْ يَطْلُبَ وَيُخَلِّصَ مَا قَدْ هَلَكَ”. أتمنى أن تجد في هذه الدراسات الفائدة والبركة.

 

شمس الحريةsurf

الربيع العربي الذي بدأ في تونس مع نهاية عام 2010، غيّر وجه العالم العربي لربما للأبد. أسئلة عن الهوية الفردية والوطنية، توزيع الثروة وحقوق الإنسان صارت حديث الساعة وملئت شاشات التلفاز وصفحات الجرائد. التسلسل الزمني للأحداث يظهر تموجات الثورة في جميع أنحاء المنطقة. وقد ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال في إضرام نار الثورات الشعبية وتوحيد المقاومة.  وفي ضوء التغيرات الدرامية الحالية، أعددنا سلسلة إذاعية من الموضوعات الأساسية التي تناقش أحاديث الشارع العربي.  أُخذت الموضوعات من منظور الكتاب المقدس وحياة أبطال الإيمان المسيحي.
وندعو الله أن يكون فيها الإفادة للجميع.

 

Success


شباب، حرية وهدف

في فبراير (شباط) من عام 2005 قامت محطة الإذاعة البريطانية بي. بي. سي. ببث سلسلة إذاعية عن الشباب في العالم العربي. وفي موقعها على الانترنت وصفت الشباب العربي اليوم بأنهم قوة لا يستهان بها حيث أن 60 % من تعداد السكان في العالم العربي أقل من 25 عام. وفي سبتمبر ( أيلول) من نفس العام، قامت جريدة “الديلي ستار” اللبنانية بنشر مقالات ركزت فيها على تأثير وسائل الإعلام المختلفة على الشباب في العالم العربي. وذكرت أن وسائل الإعلام ساعدت على إثراء وتحرير الفكر الشبابي بربطهم مع مثيلهم من شباب العالم.  لذلك، كانت الأهمية أن نناقش احتياجات الشباب من منظور الكتاب المقدس

 

Footprints_on_the_sand-sلقاء معه

من منا لا يحب سماع القصص. وبالأخص القصص التي لها تأثيرات درامية وتغيير في مسار الحياة. في هذه السلسة اخترنا 13 قصة من قصص الكتاب المقدس لشخصيات تغيرت حياتهم بطريقة عجيبة. كان منهم الرجل والسيدة، الفقير والغني، العالم الباحث والعامل البسيط. فما الذي يجمع كل هؤلاء معاً ويؤثر فيهم هذا التأثير المغيّر؟ كان هذا التحول الكبير ناتج عن لقاء كل واحد منهم مع شخصية عظيمة وشخص فريد. أتمنى أن تجدوا العون في تشابه بعض قصص هؤلاء مع حياتكم.

 

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>